وذكرت الوزارة في بيان ان وزير الصناعة العراقي خالد بتال ترأس اجتماعا بهذا الخصوص لدراسة الجدوى الاقتصادية المتحققة من المشروع وسبل تنظيمه وادارته والاشراف عليه.واشار البيان الى ان الاجتماع خلص الى الموافقة بشكل مبدئي على اقامة المنطقة الاقتصادية مع السعودية لما لها من مكاسب ومميزات تعود بالنفع الاقتصادي على الجانبين ولأنها تشكل منفذا مهما ومنطقة تنموية وساحة للتبادل التجاري تضم مصارف ومقرات لشركات عديدة.
ويسعى العراق لتحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز التعاون الثنائي مع دول الجوار عبر إنشاء المدن الصناعية ومشاريع الربط الكهربائي وسبق أن قطع خطوات مهمة في مشروع انشاء مدينة اقتصادية مع الاردن. (النهاية) ع ح ه / ر ج