12-07-2018
|
#16
|
عندما تتلبد الغيوم حولك
وتثير العواصف الغبـــار
كان يجب أن تختبيأو تبحث عن ملجأ
فقط لكي تحمي نفسك من تلك العواصف
التي أثارتهاريااح فهزت النفوس وتغيرت
ونفتاجأ كثيربتلك التغيرات التي كانت
في العيون كملاك ..مسالمة ...وأخرجت ما كان بالصدور
من كنوز وباحت بها لمن يشرتون وهم بائعون
|
|
|
|
12-07-2018
|
#17
|
غريبة هذه الدنيا نفور لحظة ..
ونندم أيام على تصرفنا في تلك اللحظة
ليش ما نبعد عن ما يثيرنا حتى نحكم
وندرس ما حولناومن ثم نترك ردة الفعل
فدوما التعجل غيرمحبب ... الإستعجال مكروه
ودوما التروي ومن ثم إصدار الحكم ...
وأخذ جميع كل الأمور من جوانبها ..
حتى النفس ترتاح ولا يصدر منا ...
ما يحز في نفووسنا ونندم عليه ..
أو يراه الآخرون عيبــا ..ولا نظلم أحد
بكلمة تخرج عبثا ...
|
|
|
|
12-07-2018
|
#18
|
دوما نتفاجأ بتغير من هم حولك لكن لا نشعر بتغيرأنفسنا
فقد نخسرهم أو نخسر أنفسنا ..
لكن هناك نفوس لا يغيرها الزمان ولاالمكان
وكأنني ارى شموخ جــبال لم تتغير كماهي شامخة
نفــرح بهم ونسعدلوجودهم أينما كانوا ...
|
|
|
|
12-07-2018
|
#19
|
تشغل الفكر كلمات خرجت عابرة
قد تكون دون دراية أو خروجها عادي
او أنها موجهه وتحمل معناها الحقيقي
ولها هدفها التي خرجت متجهة إليه
هنا عندما تصيب قد تحدث هزة
وقد تتعلق في شضايا روح متهالكة
وقد تصدم بجسم صلب لم تؤثر فيه
لا يحس ... ولا يفهم ....
فعندما نتكلم يجب أنا ننتقي الكلمة
ونضعها بموضعها الذي يناسبها ..
ويكتمل المعنى بها ... ونوجهها
لشخص يستاهلها ...
أو من هو في مستواها ...
ولا نخرج تلك الكلمات الراقية
لاي شخص ... فتلك الكلمات الرقيقة
يجب أن نخزنها لأصحابهااللذين يستحقونها
لكي يكون لها قيمــة ... لها مذاق
لها قوتها وطاقتهاالتي تتغلغل في الرووح
وتسكــن في القلوووب .,..
فما كل كلمة تقال في اي مجال ...
يجب أن نحترمها ونقدرها ...
أنها تحمل احاسيس ومشارعنا
فلا يجب أن نتساهل بها ... أو نسترخصها
ويسهل النطق بها ... أو كتابة حروفها
|
|
|
|
12-07-2018
|
#20
|
هناك أوقات يئن الحنين ويشتاق جنين الحب لمن يحب
فتكثر العبارات وتئن بنا الى أن تخرج كيفما تشاء
وقد نصــرخ بها شوقا .. وقد نهمس بها ولهاً
وقد نتمتم بها يأسا ... وخجلا ..
فنقول وبسحر العقول بكلما هو معقول
فنرسم كل الكــلام بحروفنا الوجله بلهفة لتلك الرسمة...
نحددإطاراتها بتشاكيل متلونة فتكون الحبيبة تتمخطر بفواصل
بين تلك الكلمات التي تتبختل الخيــلا بفواصلها ..
هو الحبيب الذي تتلبد خواطرنا بعد ان يغيب
فلاغيره حبيب نتلهف للقياه ..
ونشتاق لرسم الكلام معاه .. ونمازحه لكي يسعدنابضحكاته
فلا أظن أن نسعد بضحكات سواه ..
|
|
|
|
|
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | |