02-28-2019
|
#11
|


 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي
اسعدني مقالك الموسوم والمميز والمفيد بالمعلومات عن الفقع وهذه الايام فعلا سوق الفقع رائجة الى حد ما رغم ان سعر الكيلو الواحد بحدود 11الى13 دولار وهي فرصة لاصحاب الاختصاص وعلما ان محافظتنا تتقاسم مع الاراضي السعودية منابت الفقع من جهة السماوة والناصرية والبصرة ويعتبر هذا الموسم مشترك مابيننا وتسبقه مواسم اخرى لكنها انقرضت تقريبا من زمن يسبق زمننا بقليل لكن ما يروه اهلنا عن الجراد القادم من الاراضي السعودية نحو العراق كان ايظا مصدر غذاء غني بالبروتين والفوائد الاخرى وكانوا اهلنا يخزنوه في اكياس الطحين الفارغة لحين الجفاف... تلك هي انعام الطبيعة للبشر اما اليوم قلت مصادره بسبب المكافحة بالسموم والمواد الكيمياويه فانقرض تقريبا وصار التحدث عنه داخل متحف الاثار فقط هههه
تحياتي مقرونة بالمودة لسموكم
صدقت انها انعام موجد الطبيعة وخالقها علينا اشكرك على اثراء الموضوع بمعلومات جديدة ومفيدة عن الجراد فالجراد مفيد لصحة الانسان مع ان البعض ينتقد اكل الجراد ضيمك مايعرفون فوائده هههه
سعر الفقع عندنا مرتفع نشتري كريتين فقع بالف ريال سمعت ان سعره عندكم ب15ريال يابلاش
اشكرك صديقي الوافي على مشاركتك الجميلة
تقبل تحياتي
|
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
|