الذئب حيوان مفترس شجاع تخافه الحيوانات كلها لانه ياكلها ويتخذها طعاما له ولعائلة الذيب وماحولها وهو حيوان لايخشى الحيوانات المفترسة
فالذئب يخافه الجن لان بامكانه ان يرى الجن بعيونه التي يرى فيها تحت الاشعة الحمراء وينقض عليه وياكله دون ان يستطيع الجن ان يعمل له حاجة سبحان الله وتكثر القصص حول ذلك لكن هل هي حقيقية ام اسطورية الله اعلم و الذيب مضرب مثل بالشجاعه والاقدام فيقال عن احدنا انت ذيبدلاله على شجاعته وتحضرني قصة حقيقية عن شاعر مدح مديره ووصفه بالذيب فغضب المسئول غضبا شديدا على الشاعر لانه وصفه بالذيب قائلا للشاعر ياحيوان لماذا تصفني بالحيوان ماعلم هذا الحضري من حمر العلابي ان الشاعر قد مدحه لما وصفه بالذيب والذيب يخلص لزوجته وان بغا يتزاوج مع ذئبه يختارها بعناية ودقة لانها ستكون زوجته الوحيدهطول حياته نظام الذئاب بقا و الذيب لاياكللحم الفطيس الميت من الحيوانات وهو عزيز نفس شريف لايقرب لامه اواخته وانا جدا احب السوالف عن الذئب خاصة لما يحكونها علينا الكبار ايام زمان على مواقد النار وبالليالي المظلمة فنصاب بالهلع والخوف من ذكر الذيب والذيب يتسلط على راعي الغنم ويسرق منه الخرفان والغنم وله اسلوبه الخاص بالهجوم على الغنم لكنه يفرح لما يرى غنمه منفرده فيسهل عليه قتلها والغنم سبحان الله لماترى الذيب تنسبع ويصبها الرعب الشديد وتنخرس وتنساق لتعليمات الذيب يقول الرسول صلى الله عليه وسلم انما ياكل الذيب من الغنم القاصيه و فيه قصص كثيرة عن الذيب اسردها باسلوبي يقولون كان واحد يسير لوحده بالسفر وخاواه ذيب كل الطريق وكان الذيب يحرسه طيلة السفر فلما وصل المسافر لاهله ذهب لحلاله وذبح للذيب حاشي وبينما الذيب ياكل من لحم الحاشي جاءه احد رجال القبيلة وقتله فسمع معشي الذيب بالخبر فذهب الى الرجل وقال له لماذا تقتل ضيفي فقتله شر قتله
يقول الشاعر
تخاويت انا والذيب سرحان دعيته بامان الله وجاني
ويقول اخر
ياذيب لاتاكل يميني والارداف .......انا خويك والعرب فارقوني
وان مت حطوني على راس مشراف .......خلواالهوى يذعذع محاجر عيوني
تقبلوا هذا الذي كتبته بقلمي دون الاستعانه باي معلومه مكتوبة عن الذيب
ي بعد حيي ليش ماعجب بـ مقالاتك يكفي انه قلم مميز وبقلم. متعوب عليه مو منقول كـ باقيه الأقسام
بالعكس ي بعد حيي في إقبال جدا ب المقالات والقصص رغم أني مرحب المقالات هههه بعد تعودن القراءه
وانا شايفه بنفسي هالشي كثير منتديات فيها حب لهذا الشي أنا تقبلت هالشي قبل كان بحب الشعر والخواطر فقط
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة جناب الاخ العزيز فلان الفلاني المكرم
تحية طيبة وبعد
يسرني ويسعدني ان اكتب لجنابك هذه الرسالة من صميم قلبي المشتاق لرؤيتكم راجيا ان تلامس عيونكم وتقرأها قلوبكم وان تكونوا بخير وصحة وعافية وحيث اننا نبعد عن بعض مسافات طويلة فرسالتي اتمنى ان تصلك لتنوب عن المواجهه كم كان فراقك صعبا علي فقد فقدت اخ وفي وصديق معين لي بساعة الشدة اخي العزيز ان السنين التي قضيناها معا في كنف المكان الجميل الذي كنا نلتقي فيه كل يوم لايمكن ان انساه ولاانسى قفشاتك ومواقفك التي تسعدني كثيرا وقد اصابني الهم والكدر منذ رحيلك عني وصرت وحيدا بامالي وتطلعاتي وامنياتي فلا اجد احد على شاكلتك يقدر ان ينفس عني ضيقتي بين هذه الجموع التي لاتزيدني الا فراغا وانطواء يرد اثره السلبي على شخصي الغارق في اتون العيون التي تراقبني عن بعد بنظ رات ريبة وشك وحسد فاصدهم بالمعوذات واية الكرسي مثل هؤلاء ماينفع معها الا ان نحصن انفسنا بكلام الله لان فاقد الشيء لايعطيه كنت الانيس لي ومستشاري الذي الجأ اليه بساعة الزنقة الان اصبحت خلاوي اتسكع بين المنتديات اللي طفت نيرانها ولم تعد مثل منتديات الرعيل الاول فصار الكل يطفش منها واصابهم الملل ونظمت الناس هجرات الى وسائل اخرى اكثر امانا وراحة لكن لن تكون مثل المنتديات التي لها الفضل في تطور الكثيرين من المبتدئين وصاروا مشهوورين فتحصنوا في بروج عالية من الاوهام والخيال وصارت طلعتهم مقننه لقد تغير الناس بعدك ياصاحبي ورحل الى العالم الاخر العديد والبقية تفرقت وتلاشت عن خارطة الزمالة والتواجد واود ان اسالك عن اخبارك وطمني عن حالتك المادية والنفسية فعندنا المادة جيدة لكن النفسيات تكبرت على بعض وشافت حالها ياخي وابشرك ان المطر نزل هذه السنة علينا ففرحنا به لانه غسل الحقد والحسد وانتزع من قلوبنا الغل هل عمل فيكم كمافعل بنا ؟هل سمعت باخبار العالم العربي وتشتته وتمكن الامريكان والمجوس الايرانيين عبدة الحسين من السيطرة على العراق وسوريا وقتلت العلماء والقادة الذين اذاقوا القرس الويل قبل التدخل الامريكي لااعتقد انك ماسمعت بهذه الانباء اكيد سمعت بقنوات الدجل والاعلام التحريضي ولااعتقد انك ستنساق وراء هذا الاعلام الذي يكون مع من يدفع اكثر نسيت لااخبرك ان الامطار فضحت المسئولين عن البنية التحتية حيث اقتلعتها السييول الجارفة وكشفت سرقاتهم ولهفهم لمئات الملايين التي صارت بجيوب هذه اللصوص وحولوها خارج البلدان ولااملك الا ان اشكر الله على كشف الحرامية والمتسولين اختم رسالتي لك بالسلام والتحية وبلغ سلامي واشواقي الى خاصة نفسك والعائلة الكريمة
وطيب الله الانفاس وحفظكم من كل شر ومكروه
حضرت اليوم بقضية قتل كيفها المرور على انها قتل خطأ ناجمه عن حادث سير
كنت اتابعها من اربع سنوات تقريبا الجريمة كانت عمدية لكن لايوجد اثبات اودليل من اعتراف اوشهود فسقط عنهم القصاص فطالبنا بالحق الخاص دية القتل بالتسبب حيث تكون الدية مغلظه وبعد فترة طويلة حضر اليوم اثنين من المجرمين الذين يدعون البراءه كماتبرا الذئب من دم يوسف
فعرض القاضي اليمين على الاول بعد ان خوفه من اليمين فتغير وجهه وانعفست خشته وصار يهذريبكلمات غير مفهومه لكن وافق على اليمين فاقسم انه لايعرف سبب وفاة الحدث فقام يرعد بعد ان ادى اليمين بس مش زي رعيد المطر وبعد ذلك اخذ يهدد بطلب رد الاعتبار فخاف ابوالولد قلت له لاتلقي اليه بالا انا ساتصدى له لايهمك ثم لماانتهت الجلسة بقى بالغرفة وكان يرفع يديه فوق راسه ويقول لااله الا الله ويكرر ها فاستغربت من حركاته ومن تصرفه من خلال متابعته فسللوكه يفيد ان وايرات فكره تضاربت مع بعض فالتمس لديه السلوكذكرني بتصرف المجموعه اول المحاكمة حيث كان تصرف غريب يلفت الانتباه ومن ضمنه انهم فرحوا فرحا شديدا لمااطلق سراحهم القاضي وهذا دليل على جريمتهم لان البريء طبيعي لايفرح فهو بريء من الاساس
من هذه القضية نستفيد دروس وعبر ومن ضمنها ان نحافظ على عيالنا ونراقب مع من يمشون معهم برات البيت ونهتم بالصرف عليهم ولانخليهم يحتاجون لاحد ولانسمح لهم بمرافقة الاكبر منهم سنا فهذا خطر عظيم كما فعلت هذه الشلة المجرمة التي اغتالت هذا الحدث بالخديعة والحيلة واخفوا معالم الجريمة ومسرحها وكل ذلك كان بسبب والده الذي لم يراقب ابنه وتركه يمشي مع شلل فاسده وهو حسن الوجه والصورة فابوه يتحمل الوزر الاكبر والسبب في قتله
حيث سمح للذئاب البشرية ان تنفرد به فلم ترحمه مع انهم امنيون زمزظفون ورجال وهو حدث لايتجاوز عمره خمسة عشر عاما حيث لم تقاوم امه الصدمة وماتت بعده بعدما اخبرتني عن كل شيء عن ولدهاوعن المجموعه الواوية التي غدرت بابنها فهالله هالله بعيالكم
لزهر سيبتسم بعد ايام وهو يرى العالم حوله تبتسم له لقدومه لعالمنا فابتسامة الزهر تكون لسببين السبب الاول هو خروجه منباطن الارض ومن ظلمة القاع الظمآنه ولتحرره من سجن الارض والسبب الثاني يبتسم لمايرى الناس من حوله يبتسمون والناس فرحانه به فحق للزهر ان يبتسم وحق لنا ان نفرح به وبالوانه الجذابة التي تفتح النفس وتريح الاعصاب وتجلب لنا سلوك راقي وشفاف مغاير لسلوكنا في السنين العجاف التي لم نر فيها نبات الزهر فوق الارض والزهر نبات يفهم ولديه احساس ويتذوق الجمال ولديه قلب ابيض نقي صافي لايختلط بلون السواد ولاالشك اوالريبة فهو قد تحرر من طباع البشر التي يختلط فيها اطيافا ملونه من العادات والسلوك والطباع لذلك نحن نحب الزهر كلنا ولانجد من يكرهه من بيننا فهو لايجي بفعل يجلب كراهية الناس له فكل افعاله وعلومه جيده ومقبوله فلايدخلها مايعكر مزاج الناس لامن بين يديها ولامن خلفها
لكن الزهر مطيع للنظام فهو لايخرج الا بسبب هطول المطر على الاراضي فلايخرج من تلقاء نفسه الى عالمنا الدنيوي فهو يحترم الاوامر الالهية وينفذها افضل من تنفيذ البشر الذين يعصون اوامر الله تعالى وفي ايام الورد تخضر القلوب قبل الارض وتبتسم الارض والوديان والجبال لمايرون ابتسامة الزهرالمشعة فحق علينا ان نبتسم ونفرح بالورد مشاركة لفرحته وترحيبا بقدومه لارضنا حيث نامل ان تحل كافة المشاكل العالقة بنفوسنا تجاه بعضنا ولسنا الوحيدون من يفرح بخروج وابتسامة الزهر بل كل الطيور المغردة تفرح به فتغرد بالحانها العذبة للزهر و ترتشف هذه الطيور من ثغرالزهر الباسم اريج الزهر فتصبح ارضنا كتلة من التكاتف والتعاون بيننا وبين الزهر وبين الطيور فنؤسس مملكة جمهورية افلاطون الفاضلة ونعيش بسسلام ووئام وود وننبذ الشقاق والفرقة ونعود لبعضنا اخوة متحابون متعاونون على الاقل فترة الربيع وايام ابتسامات الزهر
رحمة الحيوان
لبيت ال دعوة لتناول طعام الغداء هذا اليوم الجمعه تاريخ 8/3/1440 هـ عند احد الاقارب وبعد صلاة الجمعه ركبت موتري الياهو العتيج وتوجهت به الى منزل صاحب الدعوة الذي يبعد عنا كيلوات فقط فسلكت طريق فرعي يمر على تقاطع طرق وهديت سرعة الياهو ثم وقفت لوجود سيارات ماشية بالطريق والتفت يميني واذا بي ارى كلبة اجلكم الله مع ابنها الجرو الصغير بمنخفض من الارض على جال الطريق خالي من الماء والجرو يلعب بروقان داخل الحفرة ويرفض الخروج منها بعناد والام تتوسل فيه تحاول معه وترجوه بكل اللغات الكلاب والجريو راكب راسه الا يبقى بالحفرة يلعب فرفعت الام يدها ومسحت على ظهره ابنهاالرافض الخروج لان هذه الجرو الطفل لقى شيء يلهيه بالحفرة وخروجه يفوت عليه متعة اللعب بالمجهول خارج الحفرة ولان الام تعرف الخطورة على التي يتعرض لها ابنها لذلك اصرت على اخراج طفلها من الحفرة باي وسيلة واضطرت اخيرا الى ان تعضه من رقبته لكن عضتها لابنها كانت عضة بسيطة فهي امها التي لاتقسو على جنينهاا واخذ الجريو بالبكاء والعويل ومرات يتدلع على امه وهو يرسل اصوات الرجاء والاستغاثة لقلب امه بان تتركه بالحفرة يلعب حتى يحقق رغبته باللعب ويرضي نفسه حتى لوكان ذلك على حساب مصلحته فحز بنفسي ان اسمع صوت الجرو يستغيث ويستنجد بالمارين وبغيت افزع له لولا تذكري الدعوة على الغداء هههه ومن ثم تذكرت بكاء اطفالنا نحن البشر لمانجبرهم على ترك اللعبة التي باياديهم فياخذون بالصياح والنحيب والتوسل فيصخف قلب الام البشرية على ابنها اوابنتها وتتركه يكمل اللعب مع خطأ ذلك الا ان الكلبة لم تترك ابنها يستمر بالخطا بل عضته من رقبته لانتشلته من داخل الحفرة وتركتها قبل ان تطلع ابنها الجرو من الحفرة وهي تسترضي ابنها الزعلان ومشيت بسيارتي وتركتهما بالحفرة وهي تحاول في اخراج الجرو من الحفرة بكل اصرار الى من دعاني لتناول الغداء عنده وكل الطريق كنت افكر برحمة الحيوان بابناءه وكيف يرحمهم مثلنا نحن البشروكمارايت فان الكلبة لمااحست بالخطر يداهم ابنها الصغير اقتحمت الحفرة واستخدمت معه كل وسائل الترغيب والترهيب لاخراجه منها بالقوة كما نفعل مع اطفالنا ولم تراع بكاءه وصياحه واستغاثاته التي يطلقها الى قلب امه الحنون لانه في نظر الام قد قد تعرض للخطر اويوشك ان يقع
وسبحت الله كثيرا لانه وزع رحمة من رحماته المائة علينا وعلى الحيوانات واستبقى عنده 99 رحمة يرحمنا بها يوم القيامة
لكن جدا اضحكني صراخ الجرو وهو يرفض الخروج من الحفرة واضطرار امه بالنهاية الى عضه من رقبته واخراجه منها عنوة
اقول بالختام يارب لك الحمد ولك الشكر على نعمتك التي تفضلت بها على خلقك من انس وحيوان
واطلبك ياالله باخر الليل ان ترحم كل من فقد امه واصبح يتيما تتقاذفه ارادات البشر وحيدا لانه لن يجد مثل قلب الام بعطفها وبحنانها وبعنايتها
وارجو ان تحوز مقالتي هذه التي صغتها بقلمي على رضاكم واعجابكم مع ان قلمي غاضب على الكتاب الذكور عامة وعلى قليل من الكاتبات الاناث
القنفذ حيوان بري وله جلد محوط بالاشواك يحمي نفسه به من الاعداء التي تنوي الفتك به وهو يقدر يقتل الافعى الحيوانية والانسية لكن يقوى عليه ابا الحصين الثعلب حيث يستدرجه ويدحرجه الى الماء فلما يدخل الماء يحتاج الى الهواء فيفتح من جلده ليتنفس فياكله الثعلب فلاذكي الا هناك اذكى منه ولاقوي الا ويوجد الاقوى منه وتعادل القوى يثبت الامن والامان على البشر يقول الله تعالى:
وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
فتوازن القوى مهم للعالم افمريكا كانت تخشى قوة الاتحاد السوفيتي ايام مجده فكانت تحترم نفسها ولاتعتدي على احد خوفا من الروس لاخوفا من الله اومراعاة للاخلاق وعليهم يصدق قول ربنا اعلاه
على مستوى العشيرة التي هي جزء من القبيلة ان لم يكن لفارسهم او واصلهم مع السلطة ند بالعشيرة لطغا لطغا هذا الفارس اوالواصل على افراد عشيرته مثل حزب الله لماشاف الدولة اللبنانية ضعيفة بوجهه طغا وتجبر على السلطة الشرعية بلبنان لانه مدعوم من اسرائيل ومن ايران وفي الدوائر الوظيفية اذا وجد السند لاي موظف بالادارة ووجد من يجميه ياخذ راحته بالعمل اكثر ولايرى الناس شيء بعينه لانه مسنود من المدير اوالوزير وعندنا ادارة حماية المستهلك تقف موقف سلبي مع من يتعرضون للغش التجاري من قبل المحلات التجارية هنا يستطيع عامل المحل البنغالي ان يتقمص دور القنفذ في ايذاء العملاء الا ان ياتيه ثعلب ويغرقه بشر اعماله ثم يلتهمه والجزاء من جنس العمل فالعامل الاسيوي استغل ضعف رقابة التجارة فطغى وتجبر على المواطن ......يرضيك هذا ياعمده ؟ بالطبع لا
يسكن بالقرب مني جيران طيبين مايغثون حد ولايؤذونه بشي
هم من الجماعه الاب موظف بالكويت واسرته تسكن في بيته
بجنبا لااشاهد رب البيت لانه اما بدوامه اوفي بيت والده
كل ليله ولديه زوجتان بنى لهما فله دورين كل زوجه بدور
هذا الرجل كل سنة تولد زوجاته له اولاد وبنات فكل سنة
يطلع لي جيل يختلف عن سابقه وكل يوم ارا هذه الطفولة
البريئة تلعب بالشارع بالقرب من بيتهم وبحكم انهم اطفال
لايفقهون شيئا ولايحسون بالخوف اومن فعل العيب يطلعون
من بيت ابوهم مصاليخ بلا ملابس يلعبون بالتراب واحيانا كثيرة
اتفادى ان ادهسهم لاني كل مغرب اذهب للدوام عن طريقهم
وفي حزت طلعتهم من البيت فصرت احذرهم واتفاداهم حتى
لااصدم احد ا منهم وامهاتهم لايحركن ساكنا ولايتابعن اولادهن
خارج البيت عايشات بالعسل فانا من الوم هنا؟ الاب ام الامهات؟
كلهم مقصرون وحيث لااملك وسيلة اكتفي بالاتصال بوالدهم
واخبره عن اولاده الداجين بالشوارع فابتلشت فيهم يرد على الاب
بضحكته المعهوده وعدم اهتمامه بالامر فتركتهم لااتصل بابيهم
ولااحاذر منهم قوم تاخذهم ومنظرهم بلاملابس لازلت اذكره واضحك
على هذه النوعيات من النساء امس وجدت طفل يقود دراجه فسالت
عنه فقالوا هذا ابن جارنا قلت هذا المصلوخ ماغيره قالوا نعم فضحكت
حتى بانت نواجذي وبغا اليوكن ان يهج من تحتي فاستدركت امري
وقلت سبحان الله كنت اتوقع ان هذه الاطفال تموت دهسا بمراحلها
الاولى لاهمال والديهم وعدم اهتمامهم فيهم فالطفولة امانة بايدينا
يجب ان نحافظ عليها ونتعب على تربيتهم التربية الصحيحة ولانتركهم
للشارع يربيهم فالشارع لايربي احد ويجب العناية بنظافتهم وتغذيتهم
التغذية الصحيحه ونعودهم على فعل الصفات الحميدة ويطلع ناشيء
الفتيان منا على ماكان عوده ابوهوكثير من الناس لايوجد لديهم اطفال
ويتمنون الاطفال الذين يملئون عليهم البيت وكثير ايضا لديهم اطفال
ملوا منهم ومن تربيتهم والانفاق عليهم فراضي الدنيا سعيد ومرضي
الناس كايد والفلتان في تربية الاطفال يصنع جيل لايحس بالمسئوليه
ويرتكب اخطاء تدمر حياته وتعطيه دافع بعدم احترام الكبير لان هذا الكبير
لم يتدخل بانقاذه من التشرد والضياع وارا الكثير من غير المحترمين
الذين لايحترمون الكبير ويعملون مايشائون دون رقيب اوخوفا من الانتقاد
لسلوكهم من الناس وفي ظل جيل مستهتر بالعالم نجد اخرين
محترمين يحافظون على السيرة الطيبة لابائهم واجدادهم وينقلون
الافعال الطيبة لاقرانهم
ويحاربون الفساد والضياع حتى ان الامثال القديمة كانوا يقولون
عليك بتربية الدلال
اتوقف هنا حتى لايمل مني القاريء المتابع اما الذين لايمرون لايشملهم
قولي هذا
الحاجة حسب تعريفي لها هي نقص بامر من امور الحياة ومتطلباتها في شخص ما بالمجتمع تجعله يحتاج الى خدمات غيره الذي يتمتع بالجاه والمال والفزعه وقوة الدفاع وتتمثل بالحاجة للقانون اوالى انسان اوحتى الى الحيوان والالات الصناعية من سيارات وطائرات وغيره ومن الصور ان يتفق اثنان محتاج ومحتاج اليه على انجاز عمل معين محتاج اليه احدهم بمقابل شيء معين كالعامل مع رب العمل على انشاء مبنى لان المحتاج ليس لديه الوسيله للوصول لقضاء حاجته الا بمساعدة غيره له وقد يبذل المحتاج ثمن الحاجة وقد تكون الحاجة معنوية يحلها شخص ذو مركز مالي اواجتماعي يقول الرسول صلى الله عليه وسلم اعينوا بجاهكم من لاجاه له اوكماقال فقضاء حاجات الناس امره عظيم واجر كبير فالحاجة تتسم بالعنجهية والتكبر فياتيها القادر ويكعمها من خشمها ويضيع دليلها وتخضع للواقع فلاتصبح حاجة بفضل اهل الخير والفزعه لكن الكثير من الذين كانوا في حاجة ماسة لغيرهم وتم انجازها على ايديهم يجحدون هذه الخدمة لاحقا وينكرونها بافعالهم ولايردون جزء من الجميل الذي قدم لهم
اعحبتني عبارة نقلهاالاخ الفيفي بزاوية بنفسي كلام وكانت الجملة سبب لهذا المقال قال:
البعض ﺎذا وجد من يسعده ﺎليوم .. نسي من ضحى لهہ ب ﺎلامس..
فعلا كلام جامع مانع لاغبار عليه فالناس تنسى صانع المعروف لها بالامس والواجب ان لاننسى فعل من قدم لنا المعروف واستفدنا منه يقول المثل اتق شر من احسنت اليه مع ان الواحد منا يجب ان يعمل الخير ويرميه بالبحر ولايذكره اويذكر به من فعل له المعروف لانه يحز بنفس هذا الانسان ان يذكره صانع المعروف بمعروفه كل حين امام الناس
يقول لقمان الحكيم لابنه اثنان لا تذكرهما أبدًا: إساءة الناس إليك، وإحسانك إلى الناس
، واثنان لا تنساهما أبدًا: الله والدار الآخرة الا ان القواعد العامة من الاخلاق تنص على ان شكر الله من شكر العبد فكيف يتم التوفيق بين هذه القواعد الراسخة بالاذهان ؟ يتم ذلك باعمالها كلها معا دون عمل فصل فيها ويقولون ان الحاجة ام الاختراع فهي السبب المباشر لاي تطور واختراع ينفع الانسانية فحاجة الدفء نبهت المرأة ان تكتشف النار وحاجة الناس للكتابة التاريخ جعلتهم يخترعون القلم والكتابة واديسون اخترع الكهرباء لانارة الاماكن بالليل فلمامات قالوا لابد من تكريمه باطفاء الكهرباء في نيويورك فجاهم واحد يفتهم وقال لهم ان اطفئتوا الكهرباء ستسرق المدينة من قبل اللصوص لانعدام النور فعدلوا عن فكرتهم فالنور يمنع الحرامية لان فعلهم بالظلام فالنور حاجة والناس اصحاب الحاجات تتفاوت برد الجميل ومن يقدم الخدمات المجانية اوبمقابل انواع ايضا وحالات
فمنهم من يرد له الجميل لوبالثنا اء والشكر وبعضهم كلمة شكر لايحصل عليها منهم بلااكت هذا السلوك يجب ان لايفت في عضد اهل الخير والنخوة والمثل يقول كل يعمل باصله
الانسان السوي يملك عقلا يزن فيه الامور وله رايه الخاص
الذي به يبديه ويطرحه
ويعتقد ان الحل في رايه
وبفكره وانه على الاخرين ان ينصاع له حتى تتحقق
المصلحة العامة للمجموعه
و العكسصحيح فالاخر ايضا يرى انه هو الصح وغيره خطأ
وهكذا تتجاذب الاراء اطراف الحبل
كل من طرف واقواهم عضلات يسحب الحبل اليه فانا احيانا
اشعر ان في فكري
حل للازمة الحالية بالوسط الذي اعيش فيه او لاي شيء
جميل يوحد الكلمة ويحقق الهدف الذي نبتغيه
كلنا وارسم له بفكري بداية ونهاية وابرز المعالم الحيويه
فيه وارسم له
خارطة طريق اعتقادا مني انني الاصوب والاصح رايا
وان الذين معي سيرحبون برائي هذا
لكنني ساكون واهما ان عولت على رائي وحده ولم
اشرك معي
اراء ايجابية فالراي الواحد يسمى دكتاتورية وانفراد بالقرار
والسلطة والناس لاتحب هذا الا
بقوة القانون والسلطة فتنصاع مكرهه للتنفيذ لارغبة
منها بل رهبة
الا انني اعتقد ان الكثير
من الاراء التي تتكون بعقل احدنا فيها الحل للمشكلة
اولديمومة
العشرة والمحبة بين المجموعه وبين الزوج وزوجته
لكن الكثير يرفضون هذه الافكار حسدا من عند انفسهم
لاظنا منهم ان هذه الاراء غير مجدية فيضيعنا الحسد عن
بلوغ المأرب فنفشل كما ان الحسد يعطل مسيرة مرفق
هام مفيد لنا
بسبب كره واحد لاخر فيحكم مصلحته الذاتية على مصلحة
المرفق العام
بشكل عام مهما
كانت النتائج وهذا يمثل تغليب مبدأ الانانية على فكرة
الجماعه واعتقد مخطئا ان فكره هو الصحيح وكل افكار
الغير خطأ كماحصل في قرارات الكثير من الحكام العرب
التي قضت
عليهم لعدم طاعتهم لاراء المختصين والحكماء من قادة
هذه الامة