08-27-2020
|
08-27-2020
|
#2
|
شكرا على الطرح المميز
لا عدمنا روعة تواجدك
دمت لنا ودام تالقك الدائم
تقبل خالص تحياتي
|
|
|
|
08-28-2020
|
#3
|
شكرا جزيلا يا صديقي
على موضوعك القيم
وسوف افرد له ملخص موضوع في الرسائل الادبية
تحياتي والتقدير
|
|
|
|
08-28-2020
|
#4
|
♛| مؤسس الموقع . ●
abdullah albanin
عينٌ على النظم البديع
لحظةٌ سعيدةً سموك
أن أعبر لكِ بإخلاصٍ عنْ
احترامي وتقديري لبصمتك الفنية
أَذكتْ فكراً وجمالاً منْ سحر المخيلةِ،
احترامٌ لرقي الحرف البديع،
و تقديراً لعبق عبيره وتعبيره ،
كأنها أطياف الدّيم الواعدة بالغيث
منْ نشوة نشوءْ أيام الربيع ،
لحظةٌ امتشقت الفخرٍ بحماسٍ
من حِس المُخيلةِ ومَكنونَها.
ومن توهج السًطور الذاكيةِ.
فكان لمعانيْ البوحِ حللاً صفيةِ الجَمالِ
اجتزتْ منْ صَدرِ خِدرِها المَخبوءْ
فاستنسختْ منَ جوهَرَ المَعانيْ ~
توقيعا مُهابا بختمٍ مصقولٍ
منْ هسيس همس مفرداتِ ذاكيةِ
ومنْ فيضِ شذىَ إبداعكِ رشةَ مَاءً
تطفئ منْ أرهقه طقوسُ السّنون ..
وفقك الله وحفظك
|
|
|
.
|
08-28-2020
|
#5
|
الحقيقة اخي ابا محمد ان الامر لموسف جدا
ان تصل المرأة المسلمة الى هذا التفكير الخاطى
والذي يدل على خلل في السلوك وخلل جسماني
يولد الى الاضطراب عقليا حيث تصل الى مرحلة الاكتأب
تحياتي لك اخ مجيد
|
|
|
|
08-28-2020
|
#6
|

السلام عليكم ورحمة الله:
استاذ مجيد السيد كل الاحترام لقلمك ولبذل عطائكـ
موضوع غاية الاهمية .
قبل ان اجيب بالرد : هناك حالات ,,
اولا: البعد عن الدين اول محفز لعمل اي شيء ودون اي مراعاة لما بعد الانتحار لان الدين يتحكم بالمشاعر ويحكم باسلوب التخويف من الله اذا اقبل اي شخص على الانتحار
انه خرج عن الملة ......لان المنتحر كفر بالله
ثانيا,,, التربية والبيئة تساعد على التفهم لانسانية او عدم الاكتراث للانسانية .. ويبدوا اكثر الناس بالانحراف
ثالثا: المجتمع....
نحن في مجتمع اصبح فاسد تماما والفساد لا يولد الا الشر فيمتلك الكثير اساليب مثل تعاطي المخدرات او اتصال مع ناس اكبر من ذلك يقع الكثير منهم تحت السيطرة
اذا وقع الشيء على الشخص الذي لا يدرك ما فعل ويفعل يفقد نفسه ويقع الانتحار
رابعا: البيت محور اساسي للفتايات ولا ننسى اننا في مجتمع يحب التظاهر ويحب التقليد الاعمى كالغرب,, ولا تستطيع البنت حماية نفسها من اهلها او من الاخ او الاب حين يكون اغتصاب فتاة من والدها وينكرو؟ ذلك
فتقع المصيبة الكبرى عليها فتلام هي والاب والاخ
لانهم رجال في المجتمع يحق لهم مالا يحق لغيرهم وتذهب الضحية هي الابنة والاخت واحيانا الام ومن الاقارب المقربين مثل العم او الخال فتهلك نفسها خوف الجريمة المحتومة عليها انها هي المحقوقة وهي الضحية الاولى : فالانتحار يكون اول ما تفكر به وحصلت كثيرا .لاننا في مجتمع ذكوري لا يرحم المراة....
خامسا: التكنولوجيا هي عبارة عن اخطبوط يخطف العقول ويتظاهر به النساء والرجال بالعفة وهم كالثعالب : للوقوع بالجريمة لاي بنت او رجل لرجل وهاذا ظاهرة النت
التي تقع بها البنات بالحب المزيف من الرجل فيظهر لها الحب ويسلبها عقلها ولا يتركها بحال سبيلها اما ان يبتزها ماليا اوجنسيا ..... ياخذ لها صورة بالتعري حتى يساوم عليها ويمكن يؤدي بها لغيره وتتم الفضيحة لها فتقدم للانتحار
وفي نظر المجتمع الفاسد هي الملامة ولكنها ضحية مجتمع وضحية الاهل وضحية الدين والشريعة التي
تسمح للاوكار مثل وكر ليلي يجتمع فيه اكبر الفساد تعاطي المخدرات
فتلك ضحايا الانتحار
لا تلومو المنتحر بل لومو السلطان الذي اباح للدولة اسباب بتعري اخلاق المجتمع ويقع اللوم على المراة بحد ذاتها
اشكرك استاذ مجيد السيد
واسفة جدا للاطالة موضوعك حرق قلبي جدا
علنا نكون في توعية من تلك الشبكة العنكبوتية
ونعرف كيف نتعامل بها ومعها
وعلى من هم فساد الامة وفساد للاخلاق
اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا واسترنا دنيا واخرة
دمت بود
|
|
|
|
09-03-2020
|
#7
|
شكر ا جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي
|
|
|
|
|
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | |