09-04-2020
|
09-05-2020
|
#2
|
تسلم الايادي
صحيح فان الاسلام اعز المراة
واكرمها جعلها ملكة
ودي ووردي
|
|
|
|
09-05-2020
|
#3
|

كن على يقين
من لم يكن معي , فهو حتماً ضدِّي !
ورأيي صحيح لايقبل الخطأ !
وأنا في مكانة تسمح لي بالحكم على البشر !
لكل هؤلاء نقول :
( ليسَ من الرَشد أن تُصنف النـآس إلى /
أعدآء - و - وأصدقـآء , وكـأنك مركز الكون ! ) !
.
...
.
وبعضنا الآخر يحاول ( عبثاَ ) تبسيط الأمور ..
والمشاكل التي يتعرض لها وغيره .. في كل وقت !
متظاهراً بالحكمة والصبر والقوة !
إليه تلك الفلسفة ..
( الذين يقولون لآ تدع آلأشياء آلصغيره تزعجك !
لم يجربوآ آلنوم مع نآموسه في غرفةٍ وآحده ! ) !
.
....
.
وإن قال لك شخص في يوم ...
( أنا لم أتغير ..
كل مافي الأمر .. أني ترفَّعت عن الكثير !
)
فربما يكون صادقاَ ..
فالإنسان ( العاقل ) يتعلم من أخطائه
.
....
.
وهل صحيح أنه ...
[ ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك ،
بل بما لايستطيع أن يظهره
لذلك إذا أردت أن تعرفه ، فلا تصغِ إلى مايقوله
بل إلى مالايقوله ] !
.
....
.
ولماذا أصبح بعضنا هكذا ..
( كأنَّ بينه وبين الفرح عداء
فمن يبالغ بإظهار الفرح" تقل هيبته " !
و إذا ضحكنا كثيراً من قلوبنا ، إلتفتنا بريبة ،
وقلنا لبعضنا " الله يستر من تالي هـالضحكات "
.. فمن يتجهَّم أكثر ، يمتلك قيمة أكبر ! )
.
....
.
وهل تؤمن بأن ..
( للعطور قدرة عجيبة على إعادة
الزَّمان والمكان إلينا
فقطرة عطر واحدة قادرة على إيقاظ
أصعب وأجمل وأبشع الذكريات فينا ) !
.
...
.
وسنضطر للتوقف ربما كثيراً !
لتأمل تلك :
( أَجْمَلُ حُبٍّ هُوَ الّذِي نَعْثُرُ عَلَيْهِ أَثْنَاءَ
بَحْثِنَا عَنْ شَيْءٍ آخَرْ ! ) !
.
....
.
وهل نحن ببعيد عن : أنَّ
( العالم هذا المساء
.. طيّات أحلامٍ ضائعة تلاشتْ عند الصحو ..
وذابتْ كقوسِ مطرٍ في حضرةِ الشمس .. ! )
.
...
.
ومع ذلك ..
( لا تنتظر السعاده لكي تبتسم ..
اِبتسم لكي تكون سعيداً ! )
.
...
.
وتأكد أنَّ :
( الحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر ... ! )
.
....
.
ولا تنسى .. أنَّ
( أعظم السخرية هي أن تكون في أقرب نقطة
تجمعك بهم و معهم
و مع هذا ..لا تجدك .. و لا تجدهم ! )
.
...
.
وكن على يقين أنَّ ..
[ الأشياءُ الجميلة عليها أن لا تبقى كثيراً
إلاّ إن كانت باحثةً عن دمارها ! ]
.
...
.
وماذا لو قال لك أحدهم في يو ماً :
( فقط فرصة ..
وسأجعل كل أشيائك تشتاق لقدومي ! ) !
.
....
.
ونصيحة ..
( إبحث عن نفسك ,, ولا تبحث عن
الآخرين ..!! )
.
...
.
وانتبهوا ..
( قَدْ نجِد أحياناً
مُتـعة
في تَذوقْ مَرارة
الحَنينْ
والشَوق الى الذكْرَياتْ
القَديمة
رُغمَ يقِيننَا أَّنَها لن
تَعـــود
إلا أنََّنا نُصر
على إعادة شَريطِها
كُلما أحْسسَـنا
برَغبة
في أن نَتألـــمْ.!! )
.
|
|
|
|
09-05-2020
|
#4
|
شكر ا جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي
|
|
|
|
09-07-2020
|
#5
|
طرح رائع ومميز
اشكرك لجمال انتقائك
يعطيك العافية
ونتطلع دوما لكل جديد
مودتي وتقديري
|
|
|
|
09-08-2020
|
#6
|
يتجسد الابداع دائما في
مواضيعك عندما يكون
لها هذا التميز مجهود جدا رائع..
تحيتي لك
|
|
|
|
09-08-2020
|
#7
|
♛| مؤسس الموقع . ●
abdullah albanin
أجد دائماً في نصك القيم
الكثير من جمال المعاني
طراز فريد في اختيار
المفردات الرائعة
كعهدي بهذا الجمال
لا ينتهِ أبدا ..
لم يخن ظني
حينما قدرت
بأن مشاعرك النبيلة
قادرة على العطاء،
وأن لك إرادة وروحا
تنبض بكل مقومات البهاءَ،
فخلتُ و أنا أتلو نصك القيم ،
بروح ثانية،
تغوص في ذاتي،
فتخاطر النبض
برقة لامست الوجدان،
وسرت في نسغ العروق
حياة، تتنامى
في جسد وتتعاظم
بود في علاقة تواصل
روحي يجسد عالما
ملئ بالسحر والجمال
لك الود
|
|
|
.
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | |