لا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان، فكم من كلمات لطاف حسان، يكمن بين حروفها سمّ الثّعبان، فنحن في زمن اختلط فيه الحابل بالنّابل. لا تترك شخصاً عزيزاً عليك بسبب زلّة، أو عيب فيه، فلا يوجد أحد كامل غير الله سبحانه وتعالى. من كوارث البشر أنّهم قد يمسحون كلّ تاريخك الجميل مقابل آخر موقف لك لم يعجبهم. الاحتشام مفهوم لا يقتصر على الملابس فقط، فهناك ضحكة محتشمة، وهناك مشية محتشمة، وهناك سلوك محتشم، وهناك أخلاق محتشمة. الصّحبة الصّالحة هي تلك التي تجعلك تعـيش حياتين، واحدة هنا، والأخرى في الجنّة. بعض البشر إن احترمتهم سيزيدون من إساءتهم إليك، ويتمرّدون عليك. الزّوجة ليست بحاجة فقط إلى النّفقة والسّكن، لكنّها أيضاً بحاجة إلى كلمة جميلة، وقلب حنون، وعاطفة تملأ قلبها، ورحمة تنسيها تعبها. سحقاً لكلّ من عذَّب وخان، واستهان بمشاعر إنسان، وكأنّه لا يعلم أنّ قانون هذا الكون هو كما تدين تُدان. امنحوا التّسامح والمغفرة، واجعلوا قلوبكم بيضاء، وتذكّروا ذات يوم لن نكون في هذه الحياة. اللسان مُجرم مسجون خلف الأسنان! إن أفرجت عنه عِند الغَضب رماك في زنزانة النّدم، تحت حُكم الضّمير! خسارة الوزن هي أكبر مثال على أنّ بعض الخسارات ربح!
هناك من يمحي الأشخاص من حياته
بسبب هفوه ربما تكون غير مقصوده
أصبحت الحياة مختلفه وبشكل مخيف
أشخاص يخسرون أحبابهم بسبب هفوات اللسان
والبعض لا يدمح الزلات بل يشعل نيران تؤدي للحقد والضغينه
هي دنيا وكلنا فيها مجرد عابرون
الله يصفح ويُسامح عباده فما بالنا نحنُ البشر كي لا نُسامح
مقال حلو كثير اعجبني غلاي هيبه
تقيمي ورفع وختم
لماذا، أخي هيبة ! لا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان، فكم من كلمات لطاف حسان، يكمن بين حروفها سمّ الثّعبان،
أنا زعلان !! هههـ / بالعكس الكلمة الطيبة أفضل من الكلمة الخايبة .
عموماُ ماشي مشكلة حبيبنا..
ولرقي حرفكَ الأبداعي ولجمال نظمكً ومحاسن ولطافةِ الموضوع،
تقييم اعلى النجوم واعجاب بالكاتب والنص، وتقبل تحيتي واحتراماتي
ووقفةِ احترام لك، وأنا في بلاصتي