الحياة التي يطلبها اï»»نسان ملؤها المحبة
ويسودها الود واﻹخاء وتهب عليها نسائم السعادة
وينتشر بين اهلها الصدق في القول والتعاون علي جلب كل خير فيه مصلحة الجميع ودفع لكل شر عن الجميع ...
هذا اï»»مر يحتاج اقﻼم تقدم النصيحة بطريقة إبداعية ودعوة صريحة تصل العقول قبل اﻵذان والعيون
حيث تجمع الحروف النيرة لتؤلف منها كلمات تضئ قلوب الناس وترشدهم إلى طريق الخير
اقلام تكتب علي صفحات
ï»» تمحي وبمداد له نور ï»» ينطفي وï»» يكون قراءة احرفها بالنظر وإنما بالقلب واï»»حساس الداخلي
لï»؛نسان .. لهذا تكون الصفحة الرئيسية التي يمكن الكتابة عليها هي صفحات القلوب وتاشيرات علي هوامش اﻹحساس وحفظ لنسختها في
زوايا الضمير لكي يظهرها كل منا في اخﻼقه وتعامله مع اﻵخرين
تظهر في الثقة واï»»حترام المتبادل بيننا وحسن الظن ببعضنا والتسابق علي فعل الخير لكل محتاج وتقديم المصلحة العامة علي الخاصة والمصالحة مع كل من تخاصمنا معه او خاصمنا علي أمر من أمور الحياة الفانية .. هذا اï»·مر يحتاج إلى أقﻼم .. منها :
قلم المحبة
يكتبها علي القلوب فيحييها ï»·نها قمة الفضائل،
وقوت القلوب ، وغذاء اï»·رواح،
واهميتها انها متعلقة بالوجدان والعقل واﻹرادة وعمل الجوارح ،
ويخاطبها عبر اï»»بتسامة الطيبة والكلمة النصوحة حتى تأنس النفس باﻵخرين وتألف المحبين وتتطهر من البغض والحسد فتسلك طريق اï»»ستقامة .
قلم اï»·خلاق
ينقشها في أعلى صفحات القلوب التي تتصل بجميع الحواس ï»·نها هي القيم والمبادئ
التي تحرك اï»·شخاص والشعوب والتي تدفع اﻹنسان إلي حياة البذل والعطاء والتواضع برضا ï»·ن الخلق الحسن
من أعمال القلوب فهو مجموع السجايا والطباع التي تدرك بالبصيرة وتصدر عنها كل اï»»عمال وتصبغ كل التصرفات اï»»نسانية فيصبح الخلق الكريم عنوانه.
قلم الصدق
يكتب علي اللسان ليعلمه الكلام الطيب الصحيح المطابق
للحقيقة نابع من قلب يحب المخاطب فﻼ يأمره إï»» بخير وï»» ينهاه إï»» عن شر فيكون بذلك ناصح امين لكل الناس فاعﻼ للخير في كل اقواله مصلحا لكل فساد منبها إلى كل فتنة .
ما أجمل أن نعمل بهذه اï»·قلام
وأن نرسم غدنا بها فتصبح المحبة بيننا سبيل التعايش وتسود معامﻼتنا اï»»خﻼق الكريمة النبيلة فنتخلص من الكذب والنميمة والحسد فتختفي الصراعات علي حطام الدنيا الفانيه ويكون الصدق نورا يشع من كلمات كل متحدث فينا فيدخل القلوب وتعمل بنصائحه الجوارح فتنجح مشاريعنا وتستقيم قرارتنا .. وبذلك نكون ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه ..
نسأل الله أن تكون كتابات اï»·دباء والمفكرين فينا عن طريق هذه اï»·قلام وبهذا المداد الطيب ..