ننتظر تسجيلك هـنـا

 

{ إعلانات شهرزاد الادبيه اَلًيومُية ) ~
 
 
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
( فعاليات شهرزاد الادبيه )  
 
 

 


العودة   منتديات الودق الأدبية > واحة ثقافية فكرية فنية بشتى المواضيع > الثقافه العامه

الثقافه العامه ¬ ¬ قلم يحاور الواقع بتجدد مستمر .


أيامُنا بيْنَ الصَّمْتٍ .. والصّوْت

¬ ¬ قلم يحاور الواقع بتجدد مستمر .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 02-10-2019
ترانيم ألشجن غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 17
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » 04-29-2019 (03:02 PM)
آبدآعاتي » 5,445
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond repute
 
أيامُنا بيْنَ الصَّمْتٍ .. والصّوْت

Facebook Twitter








ماذا سنفعل وقد انتبهنا ذات صحوة..!
فإذا بوريقات أعوامنا النضرة قد غادرت شجيرة العمر ؟
ذرتها رياح النسيان .. وحملتها إلى بلاد الضباب البعيدة.. ؟
حيث تتلاشى كل صور الماضي وهمساته الفتية ..
ويبقىصوت المواجعيضرب على مواقع الألم ؟

ماذا إن وجدنا حلمنا ..
الذي ولد وترعرع في الضوء،
وقد أجهضه الظلام..؟
ومهرة آمالنا التي سابقت الأيام ..
ذوى عنفوانها في آخر شوطٍ من المضمار..؟
نلتفت حولنا نلتمس شيئاً أفلت سهواً من قبضة الأيام
شيء من آمالنا الكبار..
فنعود خالين الوفاض .. إلا من جرعة الوهم
نرشفه فلا يروي غليلا ..
كسرابٍ بقيعةٍ يحسبه الظمآن ماء ؟!

ماذا سيصنع أيُّنا ..؟
إن هطلت أمانيه فوق جفاف أرض مهجورة..
لتموت بذرة أحلامه عطشى..
قبل أنيقبل النورثغر جنينها ..؟

ماذا سيحتوي خيبتنا..؟!
وأي حيرة ستتهيأ للحزن فينا ؟!
وأيّ مرارة تصاهر وحشة ليالينا ؟!
على آخرايماضة شموعنا المحتضرة ..؟!نطوي بعدها على عطشٍ يستبد بأوردة الروح
ويصاهر الشجون ..!
وينادم الدياجي مع كأس الهموم ؟!

هل يسعفنا الوقوف ؟
وهل سنلمّ أشلائنا ، ونداوي عمق جراحنا
قبل فوات الأوان ؟
وهل سنفيق من لسعة الهم المدجج؟
ونطوي سجل الإخفاقات ؟
ونودّع الحلم المعفر بالتراب ؟
أم سنبقى مسمرين على أرض الهزيمة
نختنق بغصصنا ، ونلعق جراحنا ؟
ونشعلشهقة الوقتبالألم ..؟

على سواحل لامرئية ~
هنا علينا أن نقف عند مرفأ الذات
كنورس الموانيءإذ يستقرئ الموج ..
نستريح قليلاً عند خاصرة السكون..
حيث يجد الذهن المؤرق جرعة صفاءٍ ترويه ..!
ويعيد قراءة أوراقه ..!

وهل يسعفنا الجواب ؟
بعد أن يهدهدنا موج السلام طويلاً
وينسلّ عنّا شعور اليأس المخضلّ بعطر الهزيمة..
دعونا نطرح ألواننا الكابية ..
وننزع نظرتنا الرمادية ..
وننفض عنّا أحزاننا الرملية ..
ونجمع حروفنا المسبية ..

ونفتش في سمائنا عن زخة منعشة
ترافقها موجة ضوء ..
تلكز خيل الذات لتستيقظ
وتكون أوّل ممعن فيخضرة أملٍ جديد..!

أخيراً خارج السرب ~
قطرات شوقنا الأسيرة ..
ياملاذ الروح والخاطر ..!
تجولين في أروقتنا تستنفرين الآهات
تحتسين وحشة الليل..
أنا وأنت ولا بيننا سوانا
تبحثين عنصوت قافيتكخلف جدران الصمت ..
عن حروف فريدة تحييك ..تطفئ ظمأكِ
وتنطق بما تعجز عنه شفة البوح
فلا تجدي لقافيتك صوت ..
فتتهيئي للحزن
وتفترشي الصدر
وتتقوقعي بين الأضلاع ..
وتلتحفي غطاء الصمت ..!
وتنادمي الشجون ..
حتى تغيبي عن وعي الحياة !!

نحتاج أحياناً للمواجهة ~
وأحياناً أخرى .. للهروب خلف أسوار الزمن. .
نلتمس شيئاً من الهدوء.. ممتزجاً برحيق الوهم
نتسلل منه إلى كوّة حلم شفيق .. يملأ الذهن طيوفاً
ويغذي أشواقالروح الأسيرة ..
جرعة صفاءٍ ..







كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





HdhlEkh fdXkQ hgwQ~lXjS >> ,hgw~,Xj hgwQ~lXjS fdXkQ





رد مع اقتباس
قديم 02-11-2019   #2


الصورة الرمزية الملكة شهر زاد

 
 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » منذ 15 ساعات (07:21 PM)
آبدآعاتي » 70,343
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
 التقييم » الملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond repute
ى÷ ¾ى¾ ~
 آوسِمتي »
سلطانه 31000 
 

الملكة شهر زاد متواجد حالياً

افتراضي



لكم من الابداع رونقه
ومن الاختيار جماله
دام لنا عطائكم المميز والجميل~


 توقيع : الملكة شهر زاد







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:28 AM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant