سكن الليل والأماني عِذاب وحنيني إلى الحبيب عَذاب كلما داعب الكرى جفن عيني هزني الشوق وأضناني الغياب يا حبيبي هواك أضنى فؤادي وكأن الجوى بجسمي حراب أضرم النار في الحنايا لهيباً مثل ليلٍ أضاء فيه شهاب
وأنا في ذُرى الغرام غريقٌ ملئُ عيني دجى كساه ضباب أنا والشوق في الغرام ضحايا سرق البعد عمرَنا والغياب قدر نهدر السنين سهارى ليلنا غربة فكيف المآب قدر نعشق الصعاب ونمشي في طريق به الشجاع يهاب كيف ألقاك والدروب شراك وعلى الباب حاجب وحجاب بيننا يا ضياء عيني بحور يملأ العين حرّها والسراب ننشد الوصل قد يكون قريباً هل على العاشقين ثم حساب ربما نلتقي غداًونغني لحن حبٍ غناؤه مستطاب وغداً تنبت الرياض زهوراً ويعود الهوى لنا والشباب كلما طال بعدنا زدت قرباً يجمع الحرف بيننا والخطاب
احبتي الغاليين في منتدى شهرزاد هنا دعوه لبوح ارواحكم في سكون الليل تحت ضوء القمر انثروو حروف اقلامكم لتتلألا كــ نجوم الليل
بك أنت
يحلو ليلي
يا قمري
وياأشتياقي
وتبدأ
طقوس كل ليلة
مع رائحة القهوة
تتسابق الكلمات
بين الغيمات
تتراقص
فرحاً لاتريد
ان تهدأ أبداً
معلنة للعالم أجمع
عشقاً طويل المدى
هذه أنا هذا هو
والنجوم حولناا ..
.
.
.
اقول احبك يا قمري
في سكون الليل اغفوا
على وسادتي
واجمع شتات ما تبقى من امنياتي
اسردها لخالقي
واطلب امنياتي ابعثرها
على أوراق من
زهور ملكة الليل حيث
منها استنشق العطر
وقطرات الندى البارده التي
تلهمني السكون
والراحه
في سكون الليل
إرتياح يصاحب الروح مع حفيف الأغصان
في سكون الليل كل شي له أنغام
سكنات وتنهيدات تصاحب الآهات في الأنام
وغمضة جفنٍ وأخرى تجرُّ من الحلم خلفها أحلام
في سكون الليل نعزف نغمات الأماني كالعادة
يأتي صدى الأعماق ضاحكاً يشاغب النفس مستهتراً
فيهوي بنا الحلم من أعلى قمم السُحب كالعادة
نعيشه يميناً ونقلبه شمالاً..
وتسمو بنا الروح ترفعاً
فنحمل حلمنا في جيب التمني…
لعل شمس الغد تعيد لنا الأمانة
هكذا هي الحياة تحلوا لنا في أوقات السعادة ..
وفي سكون الليل وعلى وسادة الحلم الوثير ...
في سكون الليل
وظلمات جدرانه
وهدوء سكناته
وآرتواء جفوة نهاره
تحتار النفس ماذا تلقي في جنباته
هل تبكي، أم تشكي، أم تحكي للنجوم زفراته ؟
هدوء صريح وللبعض قبيح
ولكنه للنفس مريح
تأتي للروح المتعبة المنهكة كالطفل الجريح
تقبلها، تهدهدها، وتلقي بها في مهد السبات لتستريح
أترى هذه الحياة التي نتمنى ؟ى ..؟!
أترى تهوى بنا أكثر في ينابيع الدجى ؟
أترى ماذا ينتظرنا بعد ..؟
هل من الممكن أن يكون هناك مزيدا من ألألم والأمل والمنى ..؟!
اراقب واترقب نجمك
في جسد الليل ..
ففي كل ليلة تتقوقع الروح
في محارة حنيني لك
الى أن تكشف شمس الظهيرة
بخمارها عن جبين آآهاتي
فـأفك صوم اللقاء
باحتضان قلم وانسكاب
رغم عجز أبجديتي
في التعبيرعن مداك بداخلي
اسافر بحروفي فيك لعلها تشقى
ثم تحط على فاصله
عناقا يرمم شروخي و ثقوبي
يشفي دائي وغليلي
سكون ليلي بدونك
بارد جدا
فـ في كل مساءٍ
اتوسل روحي أن ترحل
بي اليك
اسألْ روحك هذه الليله
هل لاح لها طيفي ذات شوق ؟
حتما ستجيبك ..
كل الليالي والامسيات انت ::