عيون الحب
--------
بدت عيون الحب لي ناظرة
كأنها القمر المنير
لو غابت عنه الكواكبُ
عيون الحب حاورتني
وما فيها من ألق ٍ
بين الجفون
وتبتغي مني نعاسا
-----------
تجلّى الحب في ناظري
بكل ممكنة ٍ
كأنه يهدي إلى العشاق
تحناني وأشواقي
رأيت العاشق الولهان
مدرّجـــا ً بعشقه
مذبوحا من خطاياه
تعانقه أشعة الشمس
لو بان الشعاع
-------------
فقلت لــــه :
يــا أيها المهموم
مهلا ًفي القوافي
ألا تبتغي من عشقكَ المحجوب
يوما جميلاً
أو غـداً آسي
---------
رأيت الحبّ مبتسما ً
على طرفي شفتي
مكلـّلا ًبالهوى والشوق
على طرفي كاسي
مغمسا من طيب ملقاها
فيه آهي ..وآه ..آهي
--------
لا بأس في الحب الجميل
وإن صُـلب على خدّي
ما دام صاحبه
في السماء
يناجيه
من سابع سمائي
أنت حبّي
لا تبتئس
------------
العشق يا صُحبتي
وَقــْـعـُـه على القلب
قـاسي
لكنه للروح
مداما ..وساقي
ربما أشقى الصبايا
التي في خدرها
من هـم ّالهوى
والشوق
بلا عاشق وحـُرّاسي
--------------
لا يغرّنـّك مرأى الصـّبيـّة
الحسناء ..
في مظهرها
فكم من معاناة لها
في القلب
تدميها وتؤلمها
وكم في الحب
لها من معاناة ٍ
وأشواق...
ووووو
وفي صدرها مسجونة
تؤرقها يوما
وفي ليلها العين
يا عين باكي
في حال ما كانت الحسناء
في عشقها
أقسى من الصلصال
----------
رأيتك في قلبي
وفي عقلي
كوكبا
أو مطرا
وفي صحن اللقاء
أحبـّتي
بل سادتي
قمرٌ وأحمر
---------
قلم /محمود حامد
مع التحيات
عهود منسيه ..فلتكن -- عهود مرئيّة-- وعهود حقيقية ---حاضرة مع كل كلمة جميلة ومعبّره --لو كانت العهود حاضرة --حتما ستكون كلماتي حاضرة على طبق من ذهب -- لكل وجه جميل وجميلة --
أشكرك ست عهود --على كلمتين --هما تعبير وتحليل وتشجيع كثير لي .لا أطمع على صفحات هذا المنتدى الجميل --الا في القراءة من الجميع ---والشكر والتشجيع من الوجوه الجميلة الحلوة المشرقة بالحب الجميل .بس