03-19-2020
|
|
|
|
|
| |
عضويتي
»
88
|
جيت فيذا
»
Dec 2018
|
آخر حضور
»
منذ ساعة واحدة (06:56 AM)
|
آبدآعاتي
»
142,357
|
حاليآ في
»
|
دولتي الحبيبه
»
|
جنسي
»
|
التقييم
»
         
|
أس ام أس ~
|
آوسِمتي
»
|
|
| |
|
20 قاعدة للتعامل مع الأزمات
- تأكد أن كل شيء بقدر وأن ما أصابك لم يكن ليخطأك، فكن مطمئناً وربِ نفسك على الإيمان الحقيقي بالقدر .
2- انظر للأزمة من زاوية أخرى وتذكر القاعدة الربانية
(( لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ))[النور:11]
وما يدريك ماذا في تلك المصيبة من خيرات؟ أليس الله بأحكم الحاكمين ؟.
3- أعط الأزمة حجمها المناسب لها, فلا تصغر الأزمة الكبيرة , ولا تكبر الأزمة الصغيرة.
4- إياك أن تعالج الأزمة في وقت غضبك فحينها تكبر المشكلة وقد يصعب حلها .
5- جاهد نفسك على أن تكون من الصابرين حقيقة وليس ادعاء، وكن مقتدياً بأولي العزم من الرسل ، وانطر في فضائل الصبر لعل النفس أن تقوى.
6- اتجه لبوابة السجود وابك بين يدي سيدك ومولاك لعله يرحمك، وتعلم فنون الانكسار بين يدي الكبير المتعال .
7- لا تستشير كل أحد، واختر المستشار الحكيم المتخصص الذي لديه الحكمة والبصيرة في علاج مشكلتك .
8-في وقت الأزمات تخرج عبادات عجيبة , ومنها ( التوكل - الرضا - الصبر - الثقة - التسليم ,, ) وكلها تجعل القلب يعيش معالم جديدة
9- اخرج من مصيبتك ولا تجعلها تسيطر على حياتك " سافر، اخرج للنزهة، اتجه لصديق " وتعلم كيف تزيل الضغوط عن نفسك .
10- اقرأ في سير الصابرين من الأنبياء والسابقين ممن تخلق بالصبر وتلبس به .
11- كن حكيماً في كل قرار تمارسه في وقت الأزمة ولا تستعجل في أي قرار مهما كان صغيراً فربما كانت عواقبه وخيمة .
12- الرقية الشرعية باب مهم في الأزمات وربنا يقول ((قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ))[فصلت:44] وكم من هموم زالت بتلاوة آيات .
13- تذكر أن هذه المصائب كفارة للسيئات(ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ) .
14- إذا كان الذي وقع في الأزمة قريب لك وتراه باستمرار كالوالد أو الوالدة أو الزوجة فكن حكيماً في التعامل النفسي معه, وتلطف جداً معه .
15- إياك أن تستعين بالسحرة أو المشعوذين في التخلص من هذه الأزمة, وحافظ على توحيدك .
16- تفكر في حال إخوانك الذين وقعت لهم مصائب وأزمات أشد منك , لعل مصيبتك تخف عليك .
17- هذه المصائب نوع من الابتلاء الذي يظهر حقيقة إيمانك ويمحص مافي قلبك ((وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا ))[العنكبوت:3] .
18- خالط الإيجابين الذين يخففون عنك الأزمات ويشعرونك بطعم الحياة .
19- لا تظن أنك الوحيد الذي تعرض لهذه المصائب , وتعلم أن هذا هو شأن كل الناس , في عناء وهموم , وهذه طبيعة الحياة الدنيا الناقصة .
20- تذكر نعيم الجنة ومافيها , وأن غمسة في الجنة تنسيك كل الهموم والأزمات , جمعنا الله بك فيها .
أسأل ربي أن يخفف عنك همومك وأن يجعل العافية تحيط بك من كل جانب .
|
03-19-2020
|
#2
|
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
|
|
|
|
03-20-2020
|
#3
|
غريب في وطني
طرح فيٌَُ قَـٌَْمة الٍـٌَِْروعَُه
فيْ انـًَتظار المـَْزيد
جَنْآإئِنْ آلْوَرٍدٌ لك
جل احترامي
|
|
|
|
03-20-2020
|
#4
|
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي
|
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | |