في صفحات كتاباتنا حيث تتراصف الحروف
و تتلاحق العبارات سطور رسمتها حروفنا
أنغام عزفتها أناملنا أوراق ما هي إلا زبد أمواج
قذفتها مشاعرنا إلى شاطئ التعبير
ما هي إلا أعماق حركتها رياح الدنيا
و قطرات مياه تجمعت في أعماقنا و فاضت بنا
يوماً تكون نيران فجرتها براكين إختناقاتنا
و أخرى تكون قطرات ندى تركها ضباب لحظاتنا
إنها غيض من فيض
فهل مع زبد البحر تتلاشى مياهنا
و هل مع قطرات المطر تجف غيومنا
ليس كل ما رأته أعيننا هو كل الحقيقة
و ليس كل ما لامسته أناملنا هو كل الواقع
ففي تراصف السطور
فراغات بيضاء و ما بينها كلمات
أسمى و أبلغ من كل الخطوط
إنها ما بين سطور البشر
و ما أعمق الكلمات ما بين الحروف
و ما أصدق الأنغام ما بين الموسيقى
سطور تحمل في بياضها معاني جياشة
روحٌ خفية مبهمة يملأ فراغها آلاف الكلمات
تخفي بين نطقها آلاف المعاني
تنطق ألفاظ بغير ألفاظ تقول كلام صامت
تصدر صوت أخرس عالي الصوت في ذبذباته
في فنّ القراءة إبداع و في إبداع الفهم إنجلاءات
و ما بين السطور كلمات إذا تعلمت قراءتها
غصت في أعمق أعماق البشر و رأيت الثرى
تحت بحور النفوس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي في سماء اشواقي
غيمة ماطرة كلما مررتي من هنا
الفصول الاربعة لكل منها لون وصفة
وكل له مواسم الصيف نغمة شديدة تروق في السمر
والشتاء تسكنه غيمة ومطر وبرد شديد ويمتد بالصقيع ويحمل لنا الخير والدفيء
والخريف يحمل لنا العاصفة التي تمهل الفصول للتغير تنحني له اغصان الشجر
والربيع مزهر يزهر القلوب نضارة وخضرة ويحمل الينا كل نسمات الحب
فكل من يحمل صفات الفصول يكون له قلبا يحمل الطيب والصفاء
شكرا لك الوافي ومرورك العطر