أميركا
واشنطن تعيد فتح معبر حدودي مع المكسيك
26 نوفمبر، 2018
مهاجرون يحاولون الوصول إلى نقطة قرب سان يسيدرو
مهاجرون يحاولون الوصول إلى نقطة قرب سان يسيدرو
ارسل عبر وسائل التواصل
أعلن حرس الحدود الأميركيون الأحد أنهم أعادوا فتح معبر حدودي بين مدينتي تيخوانا المكسيكية وسان دييغو الأميركية بعدما أغلق لبعض الوقت إثر محاولة مئات المهاجرين اجتياز الحدود لدخول الأراضي الأميركية.
وقال فرع سان دييغو للوكالة الفدرالية للجمارك وحماية الحدود الأميركية في سلسلة تغريدات إنه تم أولا استئناف عبور المشاة ومن ثم عبور السيارات.
وكان الفرع أعلن في تغريدة قبل ساعات من ذلك أن الحدود بين البلدين أقفلت أمام السيارات والمشاة حتى إشعار آخر، وذلك بعيد محاولة مئات المهاجرين القادمين من دول أميركا الوسطى، عبور الحدود باتجاه الأراضي الأميركية.
وقام عدد من المهاجرين الذين شاركوا في تظاهرة بالقرب من الحدود، بالتوجه إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي وحاولوا اجتيازه في محاولة لدخول الولايات المتحدة، لكنّ قوات الأمن الأميركية تصدت لهم بالغازات المسيلة للدموع، بينما كانت مروحيات الجيش الأميركي تحلّق فوقهم.
وكان الرئيس دونالد ترامب هدد قبل أيام بإقفال الحدود تماما بين الولايات المتحدة والمكسيك في حال تفاقم الوضع بعد وصول آلاف المهاجرين الراغبين بدخول الأراضي الأميركية.
أعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية الأحد إغلاق معبر حدودي يصل بين مدينتي سان دييغو في ولاية كاليفورنيا ومدينة تيخوانا المكسيكية.
وكانت تقارير قد تحدثت عن محاولة مئات المهاجرين القادمين من دول أميركا الوسطى الأحد عبور الحدود في مدينة تيخوانا باتجاه الأراضي الأميركية.
وقام عدد من المهاجرين بالتوجه إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي وحاولوا اجتيازه.
وأعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود على تويتر أنه تم تعليق العبور في الاتجاهين في معبر سان يسيدرو.