06-19-2019
|
06-19-2019
|
#2
|
بطبيعة الانسان يحب ان يتطور ويواكب العالم
و يتقبل ان يبحث في جميع الأفكار حتى وان كانت غير صحيحة
فمعظم الذي نراه من حولنا تطور.. حضارة.. ...الخ
كانت في الحقيقة في الماضي مجرد فكرة وتقبلها
المجتمع أدى إلى تفاعلها على ارض الواقع وكما قال كاتبنا القدير نجيب محفوظ العقل الواعي هو القادر على احترام الفكرة حتى ولو لم يؤمن بها
ولكن هناك حقيقة تفرض
قوانينها
وهي ما نشأنا عليه من عادات وتقاليد واعراف
هي هويتنا ونموذج شخصيتنا
فالنتيجة الحتمية لمسيرتنا
ومن كل ما حولنا
ان نأخذ المفيد والملائم
لما نؤمن به وبالتالي يترجم
الى ثوابت لا نحيد عنها
كمجتمع شرقي عربي تميزه مبادئ وعقيدة
لك كل الشكر
ابدعت
تحيتي واعجابي وتقييمي
|
|
|
|
06-19-2019
|
#3
|

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكة شهر زاد
بطبيعة الانسان يحب ان يتطور ويواكب العالم
و يتقبل ان يبحث في جميع الأفكار حتى وان كانت غير صحيحة
فمعظم الذي نراه من حولنا تطور.. حضارة.. ...الخ
كانت في الحقيقة في الماضي مجرد فكرة وتقبلها
المجتمع أدى إلى تفاعلها على ارض الواقع وكما قال كاتبنا القدير نجيب محفوظ العقل الواعي هو القادر على احترام الفكرة حتى ولو لم يؤمن بها
ولكن هناك حقيقة تفرض
قوانينها
وهي ما نشأنا عليه من عادات وتقاليد واعراف
هي هويتنا ونموذج شخصيتنا
فالنتيجة الحتمية لمسيرتنا
ومن كل ما حولنا
ان نأخذ المفيد والملائم
لما نؤمن به وبالتالي يترجم
الى ثوابت لا نحيد عنها
كمجتمع شرقي عربي تميزه مبادئ وعقيدة
لك كل الشكر
ابدعت
تحيتي واعجابي وتقييمي
أهلا بالقديرة السلطانة شهرزاد
وحضور أنيق الحرف واعي النظرة هادئ
في حواره منظم في فكره وعطاؤه
أتفق مع حضرتك فيما تفضلتي به ولكني أري
مواكبتنا لأي تطور لاتتفق والجاري من تقدم
بل تنحصر فيما يعود علينا بالفائدة وإن كانت
وقتية ولا نستغلها الأستغلال الأمثل لما صنعت له هذا في مواكبة التطور العملي
أما في التطور الإجتماعي ومواكبة مايحدث في وسائل التخاذل الإجتماعي تجدينا نلهث
وراء كل غريب ومعيب ولا نتحقق أبدا من مصدره بل نجتهد في تشييره وبلبة أفكار الآخريين
وهذا في حد ذاتة ينشر أفكار ومعتقدات
حتي الفتاوي لم تسلم من تفاهات القابعين خلف شاشات الترويج
شكرا لمداخلتك القيمة ورأيك الذي أقدره وأثني عليه
أسعدكِ المولى
مودتي وإحترامي
|
|
|
|
06-20-2019
|
#4
|
كل انسان راح يتطور
ويتأثر بما حوله مهما
كان والعاقل من يكون
تأثره في مصلحه له او لغيره ولا يكون فيه معصيه لله او ان يجني على غيره
فيكون تغيره لخير
طرح راقي منك
حبيب قلبي فتحي
حفظك الله
|
|
|
|
06-20-2019
|
#5
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفة
كل انسان راح يتطور
ويتأثر بما حوله مهما
كان والعاقل من يكون
تأثره في مصلحه له او لغيره ولا يكون فيه معصيه لله او ان يجني على غيره
فيكون تغيره لخير
طرح راقي منك
حبيب قلبي فتحي
حفظك الله
أهلا بالرائع أبو خليفة
صاحب الحضور المتميز بكرمه وذوقه العالي
بلاشك التطور لايعني أن نتقبل كل مايدور بلا تمحيص أو تدقيق فليس كل أمر يتوافق معنا
أخلاقيا أو عقائديا أو ماشابه
شكرا لتشريفك الرائع دوما
وتفاعلك الراقي مثل شخصك
أسعدك المولى
مودتي وإحترامي
|
|
|
|
06-25-2019
|
#6
|
عليكم السلام ورحمة الله استاذنا القدير فتحي
موضوع رائع واولا اقدم اعتذاري لتاخري بالرد لكوني لم الاحظ الموضوع..
كل انسان ولديه موقف وراي وعقيدة مهما تكون مؤثرة او غير مؤثرة
ما علينا نحن المستقبلون لهذه الافكار الا ان نرحب بها على سبيل التعايش
ومن ثم نطرح راينا فيها سوى بين انفسنا او بيننا وبينه
ولنا الحرية فيما ناخذه او نرفضه بعد ذلك
مثلما نعطيه الحق يعطينا هو الحق ايظاا
ولا ننسى القناعة عندما تترسخ في فكر معين يبقى هذا الفكر يدافع عنها بكل ادواته وعتاده
هذا ما اراه في موضوعك القييم واتمنى لك مزيدا من الابداع والتواصل
تحياتي لسموك
يرفع للتنبيه ويقيم الموضوع
|
|
|
|
06-25-2019
|
#7
|
دوما ما أري أن الأفكار هي السلاح الاقوي في العالم
أن تقدر علي أن تهيمن علي عقول الآخرين بكلمات خادعة وأن تزرع في عقولهم
آثار بعيدة الأمد ربما تمدد لأجيال متتالية
إن السموم الفكرية أشد فتكا علي البشر
ذلك أنها تنمو وتكبر بداخل كل عقل خاو ولربما تتسارع بالإنتشار لدائرة أكبر ومنه فعلى الإنسان أن يغربل كل فكرة تقع في طريقه وألا يأخذها محل التصديق مباشرة وإلا فلما أنعم الله علينا بالعقل ؟
طرح هادف وقوي
سلم قلمك يا طيب
|
|
|
|
06-25-2019
|
#8
|
عزبزي الغالي فتحي
أولا اشكرك على هذا الموضوع المهم دا
ثانيا
بالنسبه لمواكبه احداث المستقبل الحالي ليس من الظروري ان نحكم على كل البشر بانهم مواكبين له
فهناك الراي والراي الاخر
فتجد اشخاص يواكبون الوضع ليس لانهم يريدون هذا بل أحيانا يجبرون عليه لتسهيل أمور حياتهم
واشخاص فقط للتقليد
اما الأشخاص الغير مؤيدين ولكن لديهم رجاحة عقل فياخذون الموضوع ويدرسونه من كل الجوانب ويتعاملون مع الجانب الإيجابي ويبحثون في الحلول المنطقيه للجوانب السلبيه وتعديلها
فلكل فعل ردة فعل
واكثر الأحيان يكون الاختلاف في ابسط الأمور رغم فائدتها
فيكون القرار خاطئ لانه اعتمد على التسرع
فالمواكبه للمستقبل طبيعيه مالم تختلف على العقل
سواء كانت من شخص يريد اثبات شيء او مجموعه اشخاص
شكرا لك على موضوعك الجيد
دمت بود
|
|
|
|
06-26-2019
|
#9
|
تقبل الأفكار كما هي هذا يعتمد على ماهية الأفكار
وهل هي منسجمة مع فكرنا ومبادئنا ومعتقداتنا أم لا !؟
فالاختلاف في الرأي لا يُفسد للود قضية - كما يقولون -
فلعل الأفكار التي وصلتنا أو أتتنا يكون لدينا أفضل منها
فلا بد اذن من مناقشة هذه الإفكار حتى يتم قبولها عن قناعةٍ تامة
شكراً لك طرح هذا الموضوع القيّم للنقاش
تقديري وقوافل ورد
|
|
|
|
06-29-2019
|
#10
|
اخى الفاضل /فتحي عيسي
بصراحه انت تمتلك ذوق راقي في طرح ماهو مميّز وجميل
دايما كلاماتك ترتدي ثوب التميز والابداع
صح أحساسك ولسانك ودام توهجك
يجبرني قـلمك دوما أن احلق بعيد حيث الإبداع
اللا متناهي والجمال الخلاب والكلمة الراقية الفذه
صانع راقي للحروف تنسجها بإحترافية عالية تنم عن فكر متميز ومتفرد
اسجل اعجابي بقلمك وسيكون لي موعد مع جديدك دوماالرائع
|
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | | | | |