غابت شهرزاد ذات ليال باردة
فاثمرت حكاياتها عنبا على صحن شهريار
واحتاج الى وجودها ليتناولوا حبات ذلك العنب المرصوف
والمزين بحاشية ذهبية .. ونبيذ الحب ينضح عطره من قلب شهريار
بين الحين والاخر يسائل الحاجب عن قدومها
الا انها لم تحضر في وقت ينزف قلبه شوقا اليها
فهو بجناج واحد بدونها
رغم انه قوي لكن حبها يتغلب عليه بل ويضعفه
حتى يرديه طفلا لا يقوى على الكلام
وهكذا مضت شهرزاد في غيابها
واشعلت في مساماته رذاذ العواطف وجيشان الاشواق
ولم تعد حكايتها قضية شغلت فكره فقط
بل انتشر خبرها في البلاط
وعمت فوضى المشاعر باقي البلاد
فالجميع ينتظر.. ويترصد متى تدفق من الباب
لتعيد بهجة القصر وسعادة شهريار
حصدنا سنابل الانتظار يا شهرزاد
بماذا تفكرين والى اي مدى تقتلين الحنين
في قلوب مختلفة النبض
فكري بشهريارك .. واناسك
واقدمي بحكاياتك المعهودة
في ليالي الملاح
وفيروزة الصبااح .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكة شهر زاد
شهرزاد .. هنا
لم تغادر صومعتها
ستبقى .. تراوغ .. الليل
تنسج فجر الامل
قصيدة تقبل فم
القوافي
برعشة الخجل
توشم عناوين الغيم
بريشة .. تهادن
الوجع
تنحت النغم
تعزف .. للقمر
تلملم ما تبقى من
هذيانها
وتتمم السفر
ترسم على وجه الموج
الف نجمة .. عاشقة
واغنيات وقناديل سهر
وتطارد
السحاب
في ثورة البوح
وتهمي كمزنة عطر
وتدعو في رشد اليقين
جنيات الحدائق
لعزف الناي والكمنجات
والوتر
انا يا شهريار!!
لا تعنيني المستحيلات
انا انثى .. بكفها تارة
تطفئ الشمس
وتارة تشعل القمر
اني هنا ..
حين الليل يعتريه
المخاض ..
وحين يولد السحر
شكرا لا يكفي سلطانتنا على هذا الرد المفاجئ وقد اشعرني بالسعادة الغامرة لما حوت كلماتك من نبض الفراشات فكانت هنا الف ليلة وملحمة للحرف الشهرزادي في حضور احتفالية لا تتكرر فشكرا لجهدك وحرفك ولك تحية وتقديري